عاجل

الاثنين، 18 يوليو 2011

ا حد أقارب "الشاذلي" يتقدم بطلب للتنازل عن أمواله وشركاته أمام "الكسب

قرر المستشار عاصم الجوهري، مساعأموال وشركات قد سجلها له الراحل "كمال الشاذلى" بإسمه بغيه إخفاء مصدر الأموال
قرر المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع إعادة إيهاب ناصف محمد خليفة (مدير إداري بشركة غاز مصر) وأحد أقارب الوزير الراحل كمال الشاذلي إلى محبسه الاحتياطي، بعد استكمال التحقيقات معه اليوم بمعرفة الجهاز، في شأن اتهامه بالاشتراك في جريمة الكسب غير المشروع بطريق الاتفاق والمساعدة. عرض ناصف اليوم أمام محققي الجهاز التنازل عن جميع أمواله وممتلكاته من حسابات مصرفية وشركات لصالح الدولة، كان الوزير الراحل كمال الشاذلي قد سجلها باسمه بغية إخفاء مصدر الأموال، التي تحصل عليها دون وجه حق وتمثل كسبا غير مشروع.. وهو العرض الذي أبدى المستشار الجوهري موافقة مبدئية عليه.

يذكر أن ناصف يقضي فترة حبس احتياطي بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع.. حيث كشفت تحريات الجهات الرقابية وتحقيقات جهاز الكسب النقاب عن أن المتهم كان يعاون كمال الشاذلي على إخفاء أموال وممتلكات متحصلة من جريمة كسب غير مشروع، جرت باستغلال الشاذلي لمهام وسلطات وظيفته العامة، كنائب برلماني ووزير أسبق لشئون مجلسي الشعب والشورى، ورئيسا سابقا للمجالس القومية المتخصصة، مع علم المتهم بذلك.

أشارت التحقيقات إلى أن المتهم ناصف خليفه قام بتسجيل شركة (أيتن) للمطاعم والمشروبات وشركة (ميراج) للدعاية والإعلان باسمه، وأيضا تسجيل اسمه باعتباره أحد المساهمين في جريدة صوت الجماهير، المملوكة لمعتز كمال الشاذلي.. كستار لإخفاء حقيقة الأموال المتحصلة من الوزير الراحل جراء الكسب غير المشروع.
أكدت التحقيقات أن المتهم كان يعاود بيع الممتلكات وإيداع تلك الأموال لصالح أبناء الشاذلي، لإخفاء حقيقتها كأموال متحصلة من جريمة كسب غير مشروع ارتكبها والدهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق