عاجل

الأربعاء، 6 يوليو 2011

الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل المحتمل لرئاسة الجمهورية : العلمانيون أكبر خطر على البلاد والشعب يريد من يخشى الله

الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن العلمانيين يمثلون خطرا كبيرا على البلاد، موضحا أن أي شخص غير ملتزم بشريعة الله لا يصلح لتولى رئاسة البلاد في مصر.
وقال أبو إسماعيل في حواره مع الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى في برنامج "الميدان" على قناة التحرير مساء الثلاثاء 5 يونيو إنه يرى أن العلمانيين أكبر خطر على البلاد وأنهم يريدون سرقة الثورة المصرية وحقوق الشعب، لافتا إلى أنه حر في ذلك وأن هذا رايه الشخصي، مؤكدا على أن أي شخص غير ملتزم شرعيا لا يصلح تماما أن يكون رئيسا للبلاد، معللا أن الدولة تحتاج إلى شخص قوي يخاف الله.

وتابع أيو إسماعيل أن الشعب يريد من يخشى الله وكفانا ما رأيناه على يد من كان لا يخاف الله، مضيفا أن الشعب لن ينتخب من لايقيم الصلاة ويجاهر بعلاقاته النسائية وشرب الخمر وارتكاب الفواحش .

ودعا المرشح المحتمل للرئاسة القائمين على مقاليد الأمور في البلاد إلى العمل على إيضاح الرؤية السياسية للدولة، لا سيما في ما يتعلق بالدوائر الانتخابية لانتخاب أعضاء مجلس الشعب وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنه كان لابد عقب الإطاحة بالرئيس المخلوع حسني مبارك أن يوضع إطار واضح لكافة المسائل السياسية .

وأشار أبو إسماعيل إلى أن وضع دستور في الوقت الحالي سيؤدي إلى إنهيار الدولة ،لافتا إلى أن صياغة الدستور يجب أن تكون تحت مظلة الحكم المدني وليس الحكم العسكري.

ونفى أبو إسماعيل أن تكون السعودية تقوم على تمويل السلفيين في مصر.مضيفا أن الإسلام يعرف الخروج على الحاكم لمخالفته للشرع ووقوعه في الظلم .

وأوضح أنه رشح نفسه للرئاسة لخوفه من اختطاف البلاد والثورة من قبل أمريكا التي لها عناصر تعمل لرد الأمر إلى مثل ما كان عليه حسني مبارك مرة أخرى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق