عاجل

الثلاثاء، 5 يوليو 2011

ضراب وتظاهر 2000 عامل ضد نجيب ساويرس .. وإمبراطورية ساويرس تبدء في السقوط

فيما يبدو ان تداعيات ما قام به رجل الاعمال نجيب ساويرس بعد نشره لصور والت ديزني ميكي ماوس وزوجته مرتدية النقاب واللحية والجلباب بموقع "تويتر" لم تنته بعد .

فبعد الحملة التي قام بها الشباب وبعض الشخصيات الدينية ضده على "الفيس بوك" والمساجد ، وهو ما انعكس بدوره سلبا على شركته الإتصالية "موبينيل" وتكبدت خسائر فادحة وسط دعوات كثيرة بالمقاطعة واستبدال شريحتها بشركة منافسة اخرى .

ويبدو ان امبراطورية ساويرس أخذة في السقوط ، فقد قامت ادارة شركته المسماة "الشركة الوطنية للصناعات الحديدية إحدى شركات مجموعة "أوراسكوم" المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس بتسريح عدد كبير من العمل في الشركة .

وهو ما ادى بدوره الى إضراب أكثر من 2000 عامل ومهندس عن العمل؛ اعتراضًا على تسريح عدد كبير من عمال وموظفي الشركة، بغرض تصفية الشركة دون صرف المعاشات أو الأرباح المستحقة لهم

وبالأمس حاول العمال الدخول الى الشركة ، الا انهم اصطدموا بالأبواب المغلقة ، وقام مدير الشركة بإستدعاء عناصر من القوات المسلحة متهمأ العمال بمحاولات تخريب المصنع وطلب إبعادهم عن المصنع ورفض الجلوس مع العمال في حضور أحد عناصر الجيش.

وقام العمال مساء أمس بالتظاهر لمدة ساعة أمام مبنى ماسبيرو للمطالبة بحقوقهم، ثم انصرفوا خوفًا من اندلاع مشكلات بعد اندساس عناصر البلطجية بينهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق