عاجل

الثلاثاء، 19 يوليو 2011

استيلاء سلاح البحرية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الثلاثاء على سفينة الكرامة


استولى سلاح البحرية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الثلاثاء على سفينة الكرامة "ديجنيتي" الفرنسية التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة. ونقل راديو إسرائيل عن بيان للجيش الإسرائيلى أن عملية الاستيلاء على السفينة نجحت ،وتمت بسرعة دون وقوع إصابات فى الأرواح ،ولم تقع أية أعمال عنف.
واعتلى أفراد من الكوماندوز الإسرائيلى ظهر السفينة بعد أن طوقتها سفن من سلاح البحرية ودعتها مرارا وتكرارا الى تغيير مسارها وعدم الابحار صوب القطاع خرقا للطوق البحري المفروض عليه.
وقال راديو إسرائيل أن قوات الجيش حذرت ركاب السفينة الفرنسية المتوجهة لقطاع غزة من انهم سيتحملون المسئولية عن أفعالهم ما لم يمتثلوا إلى الأوامر..مشيرا إلى أنه تم نقل أفراد طاقم السفينة وركابها الستة عشر الى سفينة حربية إسرائيلية.
وأشار الراديو إلى أنه تم سحب السفينة الفرنسية إلى ميناء "أشدود" الاسرائيلي ..مشيرا إلى أنه من ركاب السفينة وطاقمها ستة عشر شخصا من بينهم ثلاثة صحفيين اثنان منهم من قناة (لجزيرة) القطرية والصحفية الاسرائيلية عميرة هاس من صحيفة "هآرتس".
يذكر أن السفينة الفرنسية هي الوحيدة التي نجحت من أصل عشر سفن فى أن تتوجه إلى قطاع غزة ضمن قافلة السفن لكسر الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة واغاثة سكانه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق