عاجل

الأحد، 10 يوليو 2011

تحالف المصريين الأمريكيين يطالب بتجريم أى تمويل أجنبى للانتخابات


الأحد، 10 يوليو 2011 - 20:45
  
طالب تحالف "المصريين الأمريكيين" اليوم الأحد، القيادة السياسية المصرية بتحريم أى تمويل أجنبى للعملية الانتخابية مهما كان مصدره، ودراسة إمكانية وضع نظام للتمويل العام يضمن إتاحة التمويل الوطنى لكل مرشح تثبت جديته فى خوض المنافسات على قدم المساواة مع منافسيه.

ونقل بيان حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه - عن محمود الشاذلى رئيس تحالف المصريين الأمريكيين قوله إن جماهير مصر بكافة فئاتها وعلى مختلف توجهاته الحزبية والعقائدية وفى مدنها على امتداد الوطن، أثبتت يوم جمعة التطهير 8 يوليو تمسكها بثوابت أهداف ثورة 25 يناير.

وأضاف أن تحالف المصريين الأمريكيين الذى ضم صوته منذ البداية لأصوات الداعين إلى تظاهرة جمعة التطهير يعرب عن تأييده الكامل وغير المشروط لأهداف الشعب المصرى المشروعة فى الإسراع فى خطى الإصلاح السياسى والأمنى، وتطهير مؤسسات الدولة، وخصوصا مراكزها القيادية من بقايا الاختراقات الأمنية والتعيينات الشللية، وأن يكون ذلك بشكل منهجى متكامل.

كما اعتبر التحالف فى بيانه أن تطبيق القانون بحزم وعدالة على الجميع دون تراخ أو محاباة هو أقصر الطرق وأكثرها فاعلية فى إعادة الاستقرار للوطن، وتأكيد الثقة لدى الجماهير العريضة فى الثورة ومسارها، وهو الأمر الذى لابد منه لبدء عملية إعادة البناء، حسبما أفاد.

ودعا التحالف جميع الدول الصديقة والشقيقة التى أعلنت حرصها على المصلحة العليا للشعب المصرى، أن تتوقف عن التدخل فى الشأن الداخلى المصرى، سواء بالتأييد السياسى أو الدعم المالى لفئة دون أخرى من الحركات والتوجهات السياسية المصرية، وأن يترك للشعب المصرى دون سواه أن يستكمل ثورته السلمية ومسيرته الرشيدة نحو ديمقراطية حقيقية وتنمية مستدامة وعدالة اجتماعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق