عاجل

الخميس، 21 يوليو 2011

العدالة في توزيع المياه على رأس أولويات وزير الري

العدالة في توزيع المياه على رأس أولويات وزير الري

صرح وزير الموارد المائية والري الجديد الدكتور هشام قنديل بأن أولى أولوياته بعد توليه منصبه هي تحقيق العدالة في توزيع المياه بين المزارعين وجميع المنتفعين وإعادة ترتيب أولويات العمل الداخلي والخارجي في ضوء المستجدات والتحديات التي تواجه البلاد وذلك في إطار من التنسيق مع الوزارات المعنية.وقال الوزير - في تصريح له عقب أدائه اليمين الدستورية الخميس إن الفترة الجديدة ستشهد تحقيق طفرة في ترسيخ مبدأ النزاهة والشفافية التامة في إدارة الموارد المائية ودعم القيادات الشابة وتجديد الدماء والعمل بروح الفريق وتنمية القدرات البشرية وتطوير منظومة التدريب وتأهيل الكوادر الفنية ووضع الحقائق كاملة أمام المواطنين وإشراكهم في اتخاذ القرار والالتزام ببرامج زمنية محددة لتنفيذ الأعمال والعمل على إزالة المعوقات ومحاسبة المقصرين الى جانب الاهتمام بالعاملين بالوزارة وتحسين الرواتب والاجور في ضوء ما تقرره الدولة.
وأضاف أن وقف كافة اشكال التعديات والتلوث على نهر النيل والمجاري المائية يعد ضرورة حياتيه ملحة لأمن مصر المائي بالإضافة إلى تلبية وتأمين الاحتياجات المائية لكافة قطاعات التنمية المختلفة الصناعية والاقتصادية والسياحية ومياه الشرب والملاحة النهرية والعمل على الانتهاء من المشروعات القومية لتطوير الري والصرف المغطى بما يحقق أعلى إنتاجية ممكنه للأراضي الزراعية في الوادي والدلتا لزيادة دخل المزارعين وأسرهم.
وأكد وزير الموارد المائية والري الجديد الدكتور هشام قنديل على المضي بتوفير وخلق الاجواء المناسبة لدعم التعاون الإيجابي مع دول حوض النيل في اطار من الشراكة والتعاون وتحقيق المنافع والمصالح المشتركة لشعوب جميع دول الحوض.
وكان الدكتور قنديل تولي منصب رئيس قطاع مياه النيل بالوزارة أول شهر يونيو الماضي ومثل الجانب المصري في الاجتماع الأول للدورة الخمسين للهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل المصرية السودانية التي عقدت مؤخرا بالخرطوم .
والدكتور هشام قنديل من مواليد 1962 وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه في هندسة الري والصرف من جامعتي يوتا ونورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية عامي 1988، 1993.
والتحق قنديل بالمركز القومي لبحوث المياه .. حيث حصل على درجة الأستاذية في عام 2002 ومنح وسام الجمهورية من الطبقة الثانية في عام 1995.
ثم تولى الدكتور هشام قنديل عمله مديرا لمكتب وزير الموارد المائية والري خلال الفترة من 1999 2005 في شئون مياه النيل .. حيث شارك في أعمال مبادرة حوض النيل وعمل عضوا مراقبا للهيئة المصرية السودانية المشتركة لمياه النيل وعضو اللجنة التوجيهية لمشروع مكافحة الحشائش بأوغندا.
كما ساهم في إنشاء المجلس الأفريقي للمياه ومرفق المياه الأفريقي حيث مثل وزارة الموارد المائية والري في العديد من المحافل الدولية والإقليمية والعديد من الاجتماعات الفنية لمياه الأنهار الدولية وتنمية الموارد المائية بأفريقيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق